موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

قناة المنار الفضائية :-

 

 
ندد العلامة السيد حسن النمر الموسوي، أمس الجمعة، بالتفجير الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ في أبها بعسير جنوب السعودية، معتبراً أن ثقافة التكفير والاجرام التي ضربت القديح والدمام والاحساء والرياض "هي ثقافة واحدة".
وفي خطبة الجمعة التي ألقاها من مسجد الحمزة بن عبد المطلب (ع) بمدينة سيهات شرق السعودية، شدد السيد النمر على ضرورة إيجاد حلول جذرية للثقافة التكفيرية، مشيرا ً إلى أن: "هذا التكفير غير المنضبط ، هذا التكفير النابع من الجهل … هو الذي تسبب أن ينتج مثل هؤلاء".
واستغرب سماحته ممن "يعيشون حالة من الصدمة" التي تتردد في وسائل الإعلام، مستنكراً التساؤلات المطروحة "من أين جاء لنا هذا الإجرام؟!".
وأشار السيد النمر أن الثقافة التكفيرية المنتشرة سابقاً قد ضربت العراق وسوريا والجزائر وباكستان وأفغانستان وفي أقطار العالم الإسلامي و "كانت تفتك بالأمة كلها".
وأضاف أن ثقافة التكفير "تمسخ من يتبناها مسخاً كاملاً"، و"تجعله يخرج من نطاق الإنسانية ومن نطاق العقلانية، فلا يفرحنك أن تكون هذه الثقافة يتوجه ضررها اليوم إلى من تعده خصماً لك وعدواً لأنه في يوم من الأيام قد تنقلب إليك اليوم من حيث تريد أو لا تريد".
وختم بالتأكيد أن "الخوف والرعب الذي يريد هذا التنظيم المجرم ومن يشبهه أن يثيروه في الناس هو ما يريدون أن يحققوه ، لذلك فإن الحل أن نقوم بعمل عكسي، ما يريدون أن يبثوه في أوساط الناس يجب أن يبث في نفوسهم هم".