موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

 

 جهينة الإخبارية جمال الناصر - تصوير: نجيب السيهاتي - القطيف 15 / 12 / 2015م 

 

 

كرمت رابطة المنبر الحسيني بالقطيف والدمام الحفل السنوي الرابع «يوم الخطيب الحسيني» تحت شعار: «المنبر رائد الوحدة» 10 من من خطباء الرعيل الأول في القطيف، بالاضافة الى موكب حسيني وحسينية وشاعر ورادود.

وشارك في حفل التكريم الذي أقيم في مسجد المصطفى بحي التركية في جزيرة تاروت عدد من رجال الدين كان منهم، الشيخ فوزي السيف، الشيخ جعفر الربح، السيد حسن النمر، الشيخ محمد العمير، الشيخ محمود السيف، الشيخ حسام ال سلاط.

وكرمت رابطة المنبر الحسيني بالقطيف والدمام الخطباء العشرة وهم ”الملا سعيد المرهون، الخطيب أحمد اوحيد، ملا عبدالله آل سويد، السيد عمران السادة، الملا أحمد البطران، الخطيب حسن آل شهاب، السيد رضي السيد علي السادة، الشيخ عبدالله السمين، الشيخ محمد جمال الخباز، الملا عبدالله المعبر“.

كما كرمت الشاعر الشيخ عبدالكريم آل زرع، والرادود الحسيني محمد الجنبي، كما كرمت موكب الشهداء ببلدة الربيعية وحسينية السنان بالقطيف.

واحتضن الحفل فعاليات متنوعة من خلال الأركان المصاحبة، منها ”ركن الرعيل الأول، وركن المرسم الحسيني بالربيعية، وركن السائق المحمدي للجنة الشبابية بالعوامية، وركن الفنان التشكيلي محمد المصلي، وركن نصرة الرسول الأعظم للشعراء والرواديد، وركن سيد الشهداء بالجارودية“.

وتحدث الشيخ محمد عمير في كلمة ”رابطة المنبر الحسيني“: أن يوم الخطيب الحسيني الرابع، جاء لنعيش لحظة تكريم وفخر بثلة من فرسان المنبر الحسيني، وثلة ممن قدموا ما يملكون للحسين، وقال: ”لعلنا ندخل في دائرة إحياء الأمر وتعظيم الشعائر“.

وأكد على الدور المؤثر الذي مارسته هذه النخبة من العلماء والخطباء والرواديد والشعراء واللجان، مشددًا على تعزيز فكرة تكريم النخب عمليًا، لما لذلك من أهمية قصوى في رفع مستوى التنافس وتقدير الإنجازات النوعية،.

واستحضر الإنجازات التي قامت بها الرابطة خلال عام كامل، والكشف عن بعض طموحاتها، منوهًا إلى أن العمل جاري على إصدار العدد الثاني من مجلو ”نبض الأمة“، التي تصدرها الرابطة، والتي سترى النور قريبًا.

يذكر ان يوم الخطيب حفل سنوي، يتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة سعيا في التعريف بدور ومكانة وأثر أرباب المنبر الحسيني. ويقام في الثالث من شهر ربيع الأول، والذي يوافق ذكرى رحيل الخطيب الحسيني الشيخ عبد الرسول البصاره.

كما أن اختيار هذا الوقت جاء للدور الذي شغله الراحل من ريادة في ساحة المنبر الحسيني في المنطقة، وتتناول فعالية يوم الخطيب الحسيني التعريف بأفضل الإنجازات والتجارب والخبرات التي قدمها المنبر الحسيني بمنطقة القطيف والدمام، والتواصل مع جميع طبقات المجتمع وشرائحه، لمعرفة انطباعهم حول أداء المنبر الحسيني، وإبراز أفضل وأهم المؤسسات والبرامج والفعاليات الخدمية والمنبرية في المنطقة.