موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

 

 السيد النمر عن نهضة الإمام الحسين (عليه السلام):

 هي أمر بالمعروف، ونهي عن المنكر

مشروع باقٍ، وليست حدثاً تاريخياً

 

أكد سماحة السيد النمر على أهمية اليقظة الأمنية، وتعاون المصلين ومرتادي المجالس الحسينية مع لجان الحماية الأهلية ورجال الأمن، داعياً إلى تكثيف الحضور في العزاء على سيد الشهداء (عليه السلام) «خصوصاً في مثل هذه الظروف، التي تعمل بعض الأيدي الخبيثة المحركة من بعيد، من أجل أن يكف الناس على المشاركة في مثل هذه المجالس».

وقال سماحته - في خطبته التي ألقاها على جموع المصلين في مسجد الحمزة بن عبدالمطلب (ع) بسيهات - أن «نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) هي أمر بالمعروف، ونهي عن المنكر، ونعرف ما لهاتين الفريضتين من مكانة في ثقافة الإسلام».

وأكد سماحته على أهمية التمسك بأهل البيت وعلى حقهم في عنق كل مؤمن ومسلم، وقال أن «الأمر مع الكتاب والعترة ليس بحيث يكون الإنسان مخيراً بين أن يختارهم أو يختار منهجاً آخر!! كما سوّق لذلك البعض؛ وذلك لأن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إنما ضمِن لأمته أن لا تحيد وأن لا تضل، إذا اتبعوا الكتاب والعترة؛ لأن الكتاب والعترة لن يتفرّقا».

وألمح سماحته إلى أن النهضة الحسينية مشروع صلاح وإصلاح، مؤكداً على أنها «مشروع باقٍ، وليست حدثاً تاريخياً يمكن أن نطويه ونمسحه من ذاكرتنا؛ لأن من يمسح عاشوراء من ذاكرته سيمحو معها الصلاح والإصلاح .. فهي ليست من الصفحات التي تقبل أن تُطوى ولا تُروى».

وأضاف سماحته أن «عاشوراء كانت سبباً في حفظ الإسلام الأصيل بعد تعرضه لتشويهٍ كبيرٍ»، مبيِّناً أن «خروج الحسين ليست المسألة مسألة ثورةَ غضبٍ، وانزعاجٍ شخصيٍّ، وموقفٍ نفسيٍّ منه دفعه إلى أن يخرج ويعرِّض نفسه ومن كان معه - من نبلاء الأمة - إلى ما تعرضوا له من الهتك والأذى».