موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

 

في زيارة خاطفة لمملكة البحرين، قدّم سماحة العلّامة الحجة السيد حسن النمر الصائغ الموسوي وسماحة الشيخ عباس المازني والوفد المرافق لهما التعازي إلى أسرة العصفور لمناسبة رحيل عميدها سماحة العلّامة الشيخ أحمد بن الشيخ خلف العصفور أحد كبار علماء البحرين الذي وافته المنية يوم الاثنين الموافق ١٧ ذوالحجة ١٤٣٥ هجري عن عمر ناهز 90 عاماً.

وقد عبر سماحة السيد النمر في سجل التعازي عن حزنه العميق لرحيل الفقيد داعيا المؤمنين للاستفادة من ارشادات الفقيد المتلقاة عن النبي وآله عليهم أفضل الصلاة والسلام.

وقد عُرف عن الفقيد «رعايته وتقديمه الدعم إلى عدد من المشاريع والمؤسسات الدينية والعلمية، بما في ذلك مشاريع التعليم الديني في عدد من المناطق» حسب صحيفة الوسط البحرانية..

كما أشتهر عنه أنه أقام الجمعة بعد وفاة الشيخ إبراهيم آل مبارك عام 1399هـ، وتولى القضاء الشرعي عام 1375هـ بمعية الشيخ عبد الحسين بن قاسم الحلي (1300-1375هـ) والشيخ باقر بن الشيخ أحمد آل عصفور (1303-1399هـ) والشيخ منصور بن الشيخ محمد سلمان الستري (1337-1421هـ)، وعين رئيسا للمحكمة الكبرى سنة 1392هـ ثم قاضيا في محكمة الاستئناف الجعفرية العليا سنة 1397هـ ثم وكيلا لها ثم قائما بأعمال رئيسها ثم مستشارا للمجلس الأعلى للقضاء سنة 1425هـ

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وإنا إليه راجعون.