موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

استطاع مأذون انكحه في محافظة القطيف، الأربعاء، إنهاء خلاف بين زوجين إثناء زيارته لدائرة الأوقاف والمواريث التابعة لوزارة العدل بالمحافظة.

وكان مأذون الانكحة رجل الدين المعروف السيد حسن النمر صادف زيارته لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف خلاف زوجي بين شاب وشابه.

واكتشف السيد النمر خلال محاولات الصلح إن القضية مالية وبدأت بخلافات أسرية حادة بين الطرفين بسبب الظروف المالية التي تفوق قدرة الزوج المالية.

ما سبب خلافا شديدا بينهما تطور الى جدل انتهى الى إصرارهم على الطلاق.

وبذل السيد النمر محاولات جادة لتقريب وجهات النظر آلا أن كل طرف تمسك برأيه، ما أدى إيجاده حل لهم بتسديد المبالغ المترتبة على الزوج وقدرها 15 إلف ريال، وخرجا الزوجين متصالحين.

وقال قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالمحافظة الشيخ محمد الجيراني ان أسباب المشاكل الزوجية تتمثل في ضعف تأهيل الزوج بالشكل الصحيح، خاصة أن هناك من يأخذ الزواج على أنه صداقة أو مصلحة.

وحذر الشيخ الجيراني مشاهدة المسلسلات ومقارنة الزوج أو الزوجة حياتهما بها تشكل خطراً كبيراً، لأنها تتسبب في إحداث فجوة تبدأ بعدها شرارة المشاكل.

لافتا الى أن المسلسلات دائماً ما تبرز الجانب الإيجابي بالحياة الزوجية ويصبح المشاهد أمام مشهد واحد، ألا وهو المشهد الإيجابي، وللأسف فإن الزوجة أحيانا تقارن حياتها بحياة الآخرين وتبدأ تثقل كاهل الزوج بالمبالغة في طلب الكماليات.

وانتقد الشيخ الجيراني بعض وكلاء الطلاق الذين ليس لهم هم إلا إجراء الطلاق الذي يعد أبغض الحلال عند الله تعالى.

لافتا الى إن الزوجين المتخاصمين يحتاجان في بعض الأحيان لتفريغ شحنات الغضب من طريق الاستماع لهما.