موقع السيد حسن النمر الموسوي

الأخبار

جديد الموقع

أحيا المسلمون في العالم من أتباع مذهب أهل بيت النبوة عليهم السلام الذكرى الأليمة والفاجعة لاستشهاد أمير المومنين علي بن أبي طالب عليه السلام وذلك مساء يوم الخميس٢٠ من رمضان والتي تصادف ليلة يوم ٢١ رمضان.

فبحضور حشود من المؤمنين يتقدمهم سماحة حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن النمر الموسوي أقيمت مجالس الذكر لهذه المناسبة المفجعة في جامع الحمزة بن عبدالمطلب بمدينة سيهات على مدى ثلاث (٣) ليالي متتالية، استذكر فيها الخطيبان ملا مصطفى كحليني والملا سعيد المحروس الحدث التاريخي وظروف تلك الجريمة الكبرى لتلك الجريمة التي ارتكبها «أشقى هذه الأمة» حسب ما روي عن النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله خطب رسول الله (صلّى الله عليه وآله) في آخر جمعة من شهر شعبان وذكر ما يتعلق بشهر رمضان، فقام علي (عليه السلام) وقال: ما أفضل الأعمال في هذا الشهر؟ فقال:

يا أبا الحسن أفضل الأعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله عز وجل، ثم بكى النبي فقال (عليه السلام): ما يبكيك؟ فقال: يا علي أبكي لما يستحل منك في هذا الشهر! كأني بك وأنت تصلي لربك وقد انبعث أشقى الأولين والآخرين شقيق عاقر ناقة ثمود، فضربك ضربة على قرنك فخضب منها لحيتك، قال الإمام: وذلك في سلامة من ديني؟ فقال: في سلامة من دينك….. 

وبهذه المناسبة المفجعة تتقدم إدارة الموقع لمولانا صاحب العصر والزمان ولمراجع الدين العظام وللمؤمنين كافة بأحر التعازي والتفحع.